مدرسة بنات خان يونس الاعدادية (ج)
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 (( الظواهر العلمية الغريبة في العالم ))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
semaa
Admin
avatar

المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 06/10/2013
العمر : 18

مُساهمةموضوع: (( الظواهر العلمية الغريبة في العالم ))   الخميس أكتوبر 10, 2013 2:19 pm




(( الظواهر العلمية الأغرب في العالم ))






في ظل التطور التكنولوجي الحاصل في أيامنا، نرى أن معظم العلماء يجمعون على تفسير واحد بشأن ظواهر غريبة قد تبدو أسبابها وآثارها واضحة.

ولكن بالرغم من ذلك، توجد مجموعة من الظواهر التي لم يجد العلماء حتى الآن تفسيرا لها، فيتم عرضها في الأفلام بالشكل الذي يراه المنتجون والمخرجون مناسب لطرحها ويجرى الحديث عنها كشيء غامض يخرج عن الحقيقة ليصبح أقرب ما يمكن إلى الخيال.

في هذا الإطار، يرى العلماء أن مثل هذه الظواهر تفوق قدرة الإنسان على الفهم، فتبقى هذه الظواهر غامضة على الرغم من المحاولات الجدية لفهمها.




وفي هذا المقال، نستعرض عدد من هذه الظواهر:


1- ارتباط الجسد والعقل: تعتبر هذه الظاهرة صعبة التفسير من الطب مهما زاد في التطور، حيث ما زال الطب حتى الآن لا يستطيع فهم مدى تأثير العقل على جسم الإنسان.

فعلى سبيل المثال أن الوهم الموجود لدى الإنسان يؤثر عليه بأنه من الممكن أن يشفى من الآلام سواء أكان فعلا يشكي منها أم لا، وذلك بسبب الإعتقاد بأن العلاج فعال فقط.
إضافة إلى ذلك، لم يتمكن العلماء أو الأطباء حتى الآن من تفسير الظاهرة التي تتعلق بأن الجسم يقوم بعدة عمليات غامضة لكي يشفي نفسه من أية أعراض.


2 - الإدراك الحسى الخارق: من الظواهر الغير مفسرة حتى الآن هي التنبؤ وقراءة الأفكار والتواصل مع الأشخاص أو الأشياء.
فعلى الرغم من أن معظم الناس يعتقدون بوجودها فعليا في العالم ولدى بعض الأشخاص، إلا أن العلم قد عجز في فهمها.
يرع الكثير من الناس أن الحدس هو الطريقة التي تساعد في الوصول إلى التنبؤ بوقوع أحداث معينة أو اللذين يقولون أنهم لديهم قدرة على تحريك الأشياء بدون لمسها مثل في الأفلام.

وفي هذا الإطار، قام فريق من العلماء والباحثين بإجراء اختبار على عدد من الأشخاص الذين يزعمون وجود قوى روحية غريبة لديهم، وكانت النتيجة غامضة غير معروفة ولا توصلنا إلى أي تفسير مفهوم، على الرغم من أن هذه الاختبارات أجريت تحت إشراف علماء وعلى أسس علمية.
بحسب رأي البعض، من المستحيل دراسة هذه القوى وذلك لأنها تختفي بحضور العلماء.


3 - الاقتراب من الموت: هناك العديد من الأشخاص يدعون أنهم يشاهدون أعراض الموت مثل رؤية أشياء غامضة، أو رؤية شبح الموت، أو التوحد أو الدخول في نفق مظلم..

ولكن على الرغم من كل هذا لا يمكن لأحد فهم كل ما له علاقة بالموت أو بالحياة الثانية إذ أنه لا يمكن لأي شخص من تجربة الموت والعودة لسرد ما يحدث تمكننا من فهم الموت!!
وفي هذا الصدد يفسر العلماء أن الأشياء التي يراها الشخص الذي يوشك على الموت هي بفعل الهلوسة التي يصاب بها الإنسان في مثل هذه الحقبة، ولكن ما من نتيجة واضحة حول سبب رؤية هذه الأشياء وما مدى صحة القول أنها رؤية من العالم الآخر.


4 - الأجسام الطائرة المجهولة: ظاهرة أخرى لم يجد العلماء والباحثون تفسيرا لها أو حتى فهمها، هي رؤية الأشخاص لأجسام غريبة طائرة في السماء شبيهة بالطائرات أو النيازك، لم تعرف ما هي حتى الآن.

يقول البعض أن هذه الأجسام هي مركبات لكائنات فضائية وهو أمر بعيد عن المنطق، وقد عمد بعض العلماء إلى محاولة إيجاد تفسير لها وصولا إلى عقد مؤتمر عالمي سنويا يناقش هذه الظاهرة
" International UFO Conference" .


5 - تكرار موقف عشته من قبل: تسمى بالانكليزية " already seen" أو بالفرنسية " Déjà vu"، وتقضي هذه الظاهرة بأن يتعرض شخص ما لموقف معين ويشعر بأنه مألوف وعاشه بكل تفاصيله وأشخاصه من قبل!
وهذا ما جعل البعض يعتقد بوجود حياة أخرى للإنسان، أما البعض الآخر ففسر الظاهرة أن هذا الإحساس هو نابع من رغبة الإنسان في تكرار موقف أو حدث مر به سابقا، فيما قال البعض أن سببه هو خلل في المخ للحظة.
ولكن مع كل هذه التفسيرات إلا أن التفسير الدقيق والواضح غير موجود.


6 - الأرواح والأشباح: تنتشر ظاهرة رؤية الموتى كالأشباح بين العديد من الأشخاص، وكذلك فكرة تحضير الأرواح والتكلم معها.
حاول العلماء جاهدين الوصول إلى إثبات أن الأموات يتواصلون مع الأحياء، ولكن حتى الآن لا توجد أي معلومة مؤكدة حول هذا الموضوع على الرغم من أن العديد من الأفلام والقصص تروي حولها.

ويفيد عدد آخر من العلماء أن سبب هذه الظاهرة هي تلف المخ وخاصة في الجزء الخاص بالرؤية.


7 - حالات الاختفاء الغامضة: من المعروف أن التاريخ يسجل يوميا حالات إختفاء متعددة، تكون الأسباب معروفة مثل الهرب أو القتل أو الاختطاف..وفي أغلب الأحيان يتم العثور على المفقود.

ولكن هناك بعض حالات الإختفاء غريبة حدثت في ظروف غامضة مثل اختفاء السفن والطائرات دون سبب واضح، فما يجري في مثلث برمودا أو ما يطلق عليه مثلث الشيطان، هو خير دليل على هذه الظاهرة الغريبة.

وفي هذا السياق، لا يوجد بعد التفسير الدقيق لذلك، إلى أن هناك بعض التفسيرات التي توصل إليها بعض العلماء منها أن المنطقة هناك هي أكثر عرضة للعواصف، كما يربط البعض هذه الظاهرة بوجود قوى خفية.


8- الحاسة السادسة: تعد الحاسة السادسة أحد أنواع التنبؤ بالمستقبل، ويقول بعض العلماء في علم النفس أن جميع الناس يملكون الحاسة السادسة ولكن كل منهم بدرجة مختلفة عن الآخر.

مبدأ الحاسة السادسة هو أن يكون لدى الشخص التخمين الصحيح، أو توقع شيء ما ويحدث بالفعل، أو أن تقابل شخص للمرة الأولى وتشعر بعدم الارتياح له والعكس، كما وتسمى هذه الظاهرة "الهاتف"، ويربط العلماء الشعور بين امتلاك هذه الظاهرة والإستقرار النفسي والفكري لدى الإنسان.


9 - إنسان الغاب: هو كائن يشبه القرد والإنسان معا، ضخم، شعره كثيف يطلق عليه اسم "إنسان الغاب"، وعلى الرغم من أن الكثيرين بلغوا عنه إلا أنه حتى الآن لم يتم العثور على آثار منه، لتحديد مدى صحة هذا الظاهرة أو نفيها.

يقول العلماء أن هذه الظاهرة تعود إلى أن هناك عدد من فصائل حيوانات لم يتم اكتشافها حتى الآن.


10 - الأصوات الغريبة مجهولة المصدر: هناك العديد من الأصوات الغريبة مجهولة المصدر مثل الأزيز أو الطنين والتي شهدتها العديد من البلدان مثل ما حدث في إنكلترا في السبعينات حيث شهد الناس أصوات غريبة امتدت لعامين، وكذلك في ولاية نيومكسيكو في أميركا وبعدها في غرب ألمانيا.

يفسر الباحثون أن هذه الظاهرة تعود إلى أسباب شخصية ونفسية أو طبيعية خارقة لا تزال غامضة حتى الآن.



أرق تحياتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.science.club.8m.com/
 
(( الظواهر العلمية الغريبة في العالم ))
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النادي العلمي مدرسة بنات خان يونس الاعدادية *ج* :: المنتدى العلمي :: المنتدى العام-
انتقل الى: